اقتصاد

صندوق النقد: الذكاء الاصطناعى قد يزيد التقلبات ونقص الشفافية فى الأسواق المالية

أطلق صندوق النقد الدولي اليوم تقرير “الاستقرار المالي العالمي” الذي يقدم رؤية شاملة للتحديات التي تواجه الأسواق المالية،ويضع إطاراً واضحاً للسياسات التي يجب اتباعها لضمان استقرار الأسواق في مواجهة التقلبات العالمية المتزايدة.

وقدم توبياس أدريان، المستشار المالي ومدير إدارة الأسواق النقدية والرأسمالية في صندوق النقد الدولي، في مؤتمر صحفي اليوم – عرضاً مفصلاً حول التقرير،حيث أشار إلى أن التقرير يتناول أحدث التطورات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي،لا سيما الذكاء الاصطناعي التوليدي،وتأثيراته المحتملة على أسواق رأس المال العالمية.

وقال إن التقرير لا يكتفي بتحليل هذه التطورات، بل يعرض أيضاً مجموعة من النتائج الجديدة التي تم استنباطها من خلال التواصل مع المشاركين في الأسواق المالية والهيئات التنظيمية حول العالم،ويسلط الضوء على الفرص والمخاطر التي قد تنشأ عن التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي،وخاصة الذكاء التوليدي، الذي يشهد نمواً سريعاً.

وأوضح أدريان أن هذه التكنولوجيا المتقدمة تساهم بشكل كبير في تحسين الكفاءة في أسواق رأس المال،مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يُحدث تغييرات جوهرية في عمليات التداول والاستثمار وتوزيع الأصول.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى